مليشيات الحوثي تحرف أحد اهم اهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية طمس أهداف ثورة 26 أيلول/ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 1962 المجيدة، التي دكت معاقل الكهنوت وأسقطت الحكم الإمامي البائد، من المنهج الدراسي في المناطق الخاضعة لسيطرتها في إطار مساعيها لتكريس أسوأ أشكال الاستعباد والاسترقاق والتمييز العنصري.

وفي هذا الصدد فقد عمدت المليشيا الى حذف فقرة من الهدف الأول من أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي تنص على "إلغاء الفوارق والامتيازات بين الطبقات" أحد أهم أهداف الجمهورية، من منهجها الدراسي الجديد.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي نسخة محرفة من كتاب الوطنية للصف الخامس الابتدائي، حذفت فيه مليشيا الحوثي الهدف الأول من أهداف الثورة الذي ينص على التحرر من الاستبداد والاستعمار وإقامة حكم جمهوري عادل، وإزالة الفوارق بين الطبقات.

ويأتي التعديل الحوثي بحذف فقرة إزالة الفوارق بين الطبقات، بعد أن عمدت إلى سلسلة من التحريفات الممنهجة في المناهج الدراسية خاصة مواد الإسلامية والعربية والقرآن والوطنية والتاريخ.

ويظهر غلاف كتاب الوطنية للصف الخامس قائمة بأسماء المؤلفين كلهم من بني هاشم الحوثيين، بعد أن كان يحتوي على قائمة متنوعة من مختلف الفئات الاجتماعية اليمنية.

وتحاول مليشيا الحوثي من خلال تدميرا لتعليم العام، وتغيير المناهج الدراسية إلى إنشاء منظومة دارسسية جديدة تعتمد كليا على الدورات الثقافية الحوثية التي تنبع من الفكر الشيعي الممجد للسلالة الهاشمية وإيران، وتعادي الشعب اليمني وتحطم جمهوريته.

كما عمدت المليشيا الحوثية منذ انقلابها على الدولة في على تكريس المناطقية والطبقية داخل المجتمع اليمني، ولذا فقد عمدت على إزالة هذه الفقرة، كتعبير عن حقدها الدفين، لكل ما يسهم في إزالة الفوارق والعصبيات بين أبناء المجتمع

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية