مدير أمن تعز يكشف معلومات جديدة بخصوص التخطيط لاغتيال الموظف الاممي "مؤيد حميدي"

كشف مدير أمن تعز العميد منصور الأكحلي، معلومات جديدة تتعلق بالتخطيط والتنفيذ لعلمية اغتيال الموظف الاممي في تعز "مؤيد حميدي".

وقال الاكحلي أن عملية اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي مؤيد حميدي، كانت عملية مخطط لها بعناية.. مشيراً إلى أن التخطيط لها بدأ منذ شهرين، وذلك بعد أن أعلنت كثير من المنظمات، ومنها المنظمات التابعة للأمم المتحدة أن تعز ستكون مقرا لها، ولكثير من المنظمات.

وأكد الاكحلي في حوار نشره "الموقع بوست" إن الحملة الأمنية حققت نجاحات كبيرة، واستطاعت القبض على منفذين العملية في وقت قياسي، كما تمكنت من ضبط عدد من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، التي كانت بحوزة العصابة، بالإضافة لضبط مصنع متفجرات مصغر، كانت العصابة تستخدمه في صناعة العبوات الناسفة.

وأوضح أن الحملة الأمنية تمكنت من توفير الحماية الكافية لمقرات المنظمات الدولية وتحركات منتسبيها، ومنع التجول بالسلاح، سواء كان على الأطقم، أو السيارات، أو الأفراد، وكذلك اغلاق مداخل المدن الرئيسية بنقاط تفتيش، ومنع حركة الدراجات النارية من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاً، وازالة ملصقات السيارات (العاكس)، وفحص وثائقها، وضبط غير المجمركة، أو غير مرقمة.

ولفت الاكحلي إلى ان التحقيقات لازالت مستمرة وعند الانتهاء منها سيتم اطلاع الراي العام عليها بكل شفافية، وبكل الإجراءات التي تمت.

وطالب الاكحلي أبناء محافظة تعز بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ونبذ العناصر التي يشتبه أنها تقوم بالإخلال بالأمن.

وكان مسلحون على متن دراجة نارية اغتالوا الشهر الماضي في تعز المسؤول في برنامج الغذاء العالمي "مؤيد حميدي.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية