لإنه انتقد فساد مكتب الأحوال المدنية بمارب.. النيابة توجه البحث الجنائي بالقبض على الصحفي مصطفى القطيبي


وجهت النيابة العامة بمحافظة مأرب بالقبض على الصحفي اليمني المعروف مصطفى القطيبي عقب انتقاده بعض السلبيات التي تشوب مراجعات المواطنين في مكتب الأحوال المدنية بمحافظة مأرب.

وقال الصحفي القطيبي في منشور له على فيسبوك أنه تفاجئ يوم امس الاحد بوجود توجيهات من "رئيس النيابة في محافظة مأرب إلى إدارة البحث الجنائي بالقبض عليه واحضاره الى النيابة والتحقيق معه.

وأضاف أتنه تبين لاحقاً أن التوجيهات من رئيس النيابة بناء على شكوى ضده من مدير مكتب الأحوال المدنية  بمأرب العميد/ محمد مجيديع بسبب منشوره ينتقد ما "يحدث للناس في مكتب الأحوال".

وناشد القطيبي المنظمات الحقوقية والصحفية والناشطين بالوقوف والتضامن معه ضد ما اسماها "العنجهية" التي يمارسها مدير الأحوال المدنية بحكم منصبه ومعرفته ومحاولته التظليل على عدالة النيابة.

كما طالب السلطات القضائية والتنفيذية في مأرب بحمايته من الملاحقة المستمرة بحقه منذ يوم أمس الأحد 20 أغسطس2023م ولا زالت مستمرة حتى اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023 م عبر تعميم ضده "في كافة مدينة مأرب"

 

نص البلاغ

#بلاغ_صحفي

الأخوة نقابة الصحفيين اليمنيين

الأخوة اتحاد الإعلاميين اليمنيين

الزملاء الكرام جميعاً

نشطاء الرأي وأحرار الكلمة وانصار الحق

اود اطلعكم على ما حدث بحقي منذ يوم أمس

حيث تفاجأت عصر أمس الأحد 20 أغسطس 2023م بإن هناك توجيه من رئيس النيابة في محافظة مأرب إلى إدارة البحث الجنائي بالقبض عليا والتحقيق واحضاري للنيابة وبعد علمي بذلك تواصلت بالمحامي /#خالد_الريمي وابلغته بما حدث فقام ببعض الإتصالات فتبين أن التوجيه من رئيس النيابة بناء على شكوى ضدي من مدير مكتب الأحوال المدنية  بمأرب العميد/محمد مجيديع بسبب منشوري عما يحدث للناس في مكتب الأحوال.

وطول أمس وانا متخفي بسبب البلاغ ضدي وكان يكتفى بطلبي للنيابة والتحقيق فيما نشرته وكذا التحقيق مع إدارة الأحوال المدنية بما كتبته عنهم وكتبه العديد من الصحفيين وعلى رأسهم الزميل الصحفي علي معوضة

وصباح اليوم حضرت ومعي المحامي إلى رئيس النيابة وقدم له المحامي شكوى بأسمي ووجه عليها إلى إدارة البحث الجنائي بكف الخطاب عني وأن   الموضوع لديه في النيابة.

لذا اناشدكم جميعاً الوقوف والتضامن معي ضد العنجهية التي يمارسها مدير الأحوال المدنية بحكم منصبه ومعرفته ومحاولته التظليل على عداله النيابة.

واناشد السلطات القضائية والتنفيذية في #مأرب حمايتي من الملاحقة المستمرة بحقي منذ يوم أمس الأحد 20 أغسطس2023م ولا زالت

مستمرة حتى اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023 م عبر تعميم ضدي في كافة مدينة #مأرب

حتى بعد صدور توجيهات رئيس النيابة المحترم بكف الخطاب عني صباح اليوم واطالب من السلطة القضائية والمحلية تمكيني من القيام بحقي القانوني والدستوري في ممارسة دوري كصحفي في مراقبة كافة السلطات في إطار السلطة الرابعة المخولة يالقانون والدستور مراقبة كافة السلطات الثلاث. والكتابة عن أي اختلالات اشاهدها نصرة للحق ومن أجل إصلاح أي خلل في مرافق الدولة المختلفة.

شاكراً لكم تضامنكم معي من أجل حماية حرية التعبير والكلمة من أجل إصلاح الخلل وأنها اي سلبيات فساد او مماطلة في أي مرفق من مرافق الدولة والله يحفظكم ويرعاكم

*اخوكم /الصحفي مصطفى محمد القطيبي*

*عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الإعلاميين اليمنيين*

مدينة مأرب

الإثنين 21 أغسطس 2023م

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية