بينهم قيادي حوثي.. قتلى وجرحى في اشتباكات حوثية في نقطة تفتيش بمحافظة الجوف

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قيادي تابع لمليشيا الحوثي وأفراد نقطة تفتيش تابعة لذات المليشيا، في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن، أسفرت عن خسائر مادية وبشرية.

يأتي ذلك في إطار صراعات النفوذ والسيطرة، لاجنحة المليشيا الحوثية، والتي احتدمت كثيراً في الآونة الأخيرة وظهرت للعلن، مع عودة نشاط جناح القيادي محمد علي الحوثي، ومحاولته إستعادة ما خسره من نفوذ خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت مصادر قبلية، أن الاشتباكات دارت الأربعاء، بين القيادي "خالد حامس هذيل"، المكنى بـ"أبو رضوان" ومرافقيه من جهة، وبين أفراد نقطة تفتيش في منطقة "مريخ- العقدة"، بمديرية الزاهر، غربي المحافظة، من جهة أخرى.

وافادت، بأن الاشتباكات اندلعت إثر رفض القيادي "أبو رضوان"، الوقوف في النقطة وإخضاعها للتفتيش، ليتجاوزها متحدياً أفرادها، ما أدى إلى انفجار الوضع بين الطرفين وتبادل إطلاق نار عنيف.

والقيادي "أبو رضوان"، أحد أقارب القيادي المدعو "عادل هذيل"، والمعيّن من المليشيا الحوثية قائداً لما يسمى "محور الجوف"، وفقاً للمصادر.

وذكرت، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة القيادي "أبو رضوان"، واحتراق سيارته من نوع "شاص"، بالإضافة إلى سقوط جرحى آخرين من الطرفين، مشيرة إلى أنه لم يتم التأكد أن كان هنالك قتلى.

وتسعى قيادات الاجنحة الحوثية، عبر نقاطها الامنية، والأجهزة القمعية العسكرية والأمنية التي تديرها، إلى تقويض نفوذ بعضها والموالين لها، ما أشعل فتيل الصراع في الآونة الأخيرة بين أجنحتها التي تعتبر مثل هذه الإجراءات إهانة بحقها وتحجيما لنفوذها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية