الحكومة اليمنية ترحب بجهود السعودية وعمان في دفع ميليشيا الحوثي نحو السلام

رحبت الحكومة اليمنية، الجمعة، بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان والمساعي الأممية، والدولية الهادفة لدفع ميليشيا الحوثي نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

وجددت الحكومة "استمرار نهجها المنفتح على كافة المبادرات الرامية الى احلال السلام العادل والشامل، وفقا للمرجعيات الثلاث، وبما يضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والتنمية في اليمن"، حسب ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.

وأمس الخميس، وصل وفد من ميليشيا الحوثي رفقة وسطاء عمانيين الى الرياض بعد ساعات على وصول الوفد العماني الى صنعاء للقاء قيادة الميليشيا.

وقالت السعودية إنها وجهت دعوة "لوفد من صنعاء" لاستكمال اللقاءات والنقاشات التي اجراها الفريق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة من الأشقاء في سلطنة عُمان في صنعاء خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل 2023.

وأشارت خارجية المملكة الى أن ذلك يأتي "استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.