جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق أسرة الصحفي وائل الدحدوح تثير ردود افعال غاضبة


أثارت جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق أسرة الصحفي الفلسطيني ومراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح موجة غضبة واسعة في اليمن ودول عربية عدة.

واستشهد عدد من أفراد عائلة الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتميز الدحدوح بتغطية دقيقة للقصف الإسرائيلي والمجازر العديدة التي يرتكبها في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، ونقل حجم الدمار والاستهداف الواضح للمدنيين العزل في القطاع.

وعلق وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر قائلة: استشهدت ابنة وابن وزوجة الصحفي المخضرم في قناة الجزيرة وائل دحدوح، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت ملجأ كانوا يلجئون إليه.

وأضافت: لو حدث هذا لصحفي إسرائيلي، لكان العالم “المتحضر” سيذرف الدموع الآن إدانة الفلسطينيين “الهمجيين”. لكن بالطبع الضحايا هم فلسطينيون فقط، لذا أعتقد أن هذا أمر جيد؛ لقد اعتادوا على ذلك، وهناك الكثير منهم على أية حال!

وكتب سفير اليمن لدى منظمة اليونسكو محمد جميح قائلا: مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح يفقد زوجته وابنه وابنته في قصف لقوات الإرهاب الإسرائيلي على غزة.

وأضاف: النازيون الجدد يستهدفون الطفل والمرأة والشجر والحجر، يريدون غزة “قاعاً صفصفا”، ولا يعرفون أن غزة مدينة تنهض من ركامها “غزة شرف الأمة”.

وفي تعزيته لزميله الدحوح قال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين الصحفي وليد العمري: “هذا الإيغال الإسرائيلي بالدم الفلسطيني وهذا الاستهداف الذي طال منزل وائل الدحدوح ومنازل الفلسطينيين ما كان ليتم لو لم يكن هناك ضوء أخضر لإسرائيل من العالم..

وأضاف: إسرائيل يزعجها الدحدوح كمراسل ولكنها ليست مشكلة وائل لأنه كان ينقل الحقيقة، وإذا كان الاستهداف لعائلته بهدف الانتقام منه، فأقول لهم أنهم لا يعرفون وائل جيدًا”.

وأوضح وزير الأوقاف اليمني السابق أحمد عطية: ما يحصل في غزة هي حرب بين طرفين، طرف يهودي صهيوني مجرم محتل مغتصب ومدعوم من أمريكا وأروبا بالعلن ودافعهم ديني صليبي.

وأضاف: وطرف عربي مسلم أرضه محتله، ودماءه مهدره ، وحرماته منتهكة ، ومخذول من أقرب الناس اليه ، وصمت مخزي ونفاق عالمي “اللهم إنك العدل تشوف وترى هذا الظلم فارفعه يارب”.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية