صحيفة بريطانية تكشف احتواء ملابس شركة ”شي إن ” على مواد سامة تسبب السرطان

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ملايين من الملابس والإكسسوارات التي تنتجها شركة الأزياء العالمية الشهيرة "شي إن - SHEIN" تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة، المرتبطة بأمراض خطيرة مثل السرطان والعقم.

بحسب الصحيفة، أجرى مسؤولون كوريون جنوبيون اختبارات للتحقق من التزام موقع "Shein" ومواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية الأخرى بمعايير السلامة.

وأظهرت الاختبارات العشوائية التي شملت ملابس، حقائب، أحزمة وغيرها من العناصر المنتجة من قبل "شي إن" وجود نسبة عالية من المواد الكيميائية التي ترتبط بأمراض السرطان وطيف التوحد.

وأظهرت النتائج أن بعض العناصر تحتوي على ما يزيد عن 400 ضعف من المستوى الآمن من المركبات السامة، التي يمكن أن تتسرب عبر الجلد وتصل إلى مجرى الدم.

وأظهرت الأبحاث الأخيرة وجود مستويات مفرطة من الفثالات، وهي نوع من المواد الكيميائية المستخدمة في تليين البلاستيك، والمعروفة بتسببها في اضطرابات هرمونية.

كما كشفت الاختبارات أن زوجًا واحدًا من الأحذية يحتوي على 428 ضعفًا من المستويات المسموح بها من المواد الكيميائية، في حين أن ثلاثة حقائب تحتوي على 153 ضعفًا من الحد المسموح به من "المواد الكيميائية الأبدية".

وتشير هذه النتائج إلى مخاطر كبيرة على الصحة العامة، خاصة بالنسبة للمستهلكين الذين يتعرضون لهذه المواد بشكل يومي.

وبالرغم من الانتشار الواسع لمنتجات "شي إن" وشعبيتها الكبيرة بين النساء والشباب والمراهقين، فإن هذه الفضيحة الصحية تضع الشركة تحت مجهر الجهات الرقابية وتثير تساؤلات حول التزامها بمعايير السلامة والجودة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.