ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
صنعاء.. عملية خطف جديدة تستهدف موظفاً متقاعداً

قالت مصادر صحفية أن المليشيات الحوثية، المصنفة إرهابياً والمرتبطة بإيران، تواصل حملاتها المسعورة لاختطاف واستهداف الموظفين العاملين في المنظمات الدولية في مناطق سيطرتها.

وفي حادثة جديدة، كشف الصحفي اليمني فارس الحميري عن اختطاف جماعة الحوثي موظفا متقاعدا، كان قد عمل لسنوات في عدة منظمات إنسانية دولية، منها منظمة أوكسفام وبرنامج إنساني دنماركي في اليمن.

وأفاد الصحفي الحميري بأن الاعتقال تم بعد مداهمة منزل هذا الموظف الذي لم يفصح هن هويته في صنعاء، من قبل مسلحين ملثمين وعناصر نسائية تُعرف بـ "الزينبيات".

وأضاف أن تم تفتيش منزل الموظف الضحية بدقة، ومصادرة سيارته وأوراق ملكية منزله، بالإضافة إلى هواتف أفراد عائلته ومقتنيات أخرى.

وقد سبق للمليشيات أن اعتقلت، في أحداث أخرى، نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه، بالإضافة إلى علي عباس، التربوي ومدير مكتب وزير التربية والتعليم، في حملات تستهدف التعليم الأساسي.

تأتي هذه الأحداث في إطار حملات مستمرة منذ أسابيع، تستهدف الموظفين السابقين في السفارات الأجنبية والمنظمات الإنسانية الدولية في صنعاء، العاصمة المختطفة التي تديرها المليشيات الحوثية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.