خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
في مسابقة دولية.. العسل اليمني يحصد جائزة بلاتينية وذهبيتين

حصد العسل اليمني ثلاث جوائز عالمية (جائزة بلاتينية وذهبيتين) في مسابقة لندن الدولية لجودة العسل 2024، التي تُنظم سنويًا لاختيار العسل الأفضل جودة في العالم.

وحصل عسل السدر الحضرمي على الجائزة البلاتينية، وهي أعلى جائزة في المسابقة، حيث حقق درجة تتراوح بين 95.5 و100، بينما فاز عسل السدر العصيمي وعسل السدر الجرداني بالجائزتين الذهبيتين.

وشارك في المسابقة نحالون وممثلون لشركات إنتاج العسل من 36 دولة، بمشاركة 300 عينة من أنواع العسل المختلفة، حيث مثل اليمن في المسابقة شركة "سبأ بييز" Sheba Bees، وهي شركة جديدة تعمل في تسويق العسل اليمني وفق ضوابط تجارية ومعايير دولية محترفة.

وأُستخلص عسل السدر الحضرمي الفائز بالجائزة البلاتينية بالطرق التقليدية من خلايا النحل الطينية والخشبية في محافظة حضرموت، بينما جاء عسل السدر العصيمي الفائز بالجائزة الذهبية من محافظة عمران، وعسل السدر الجرداني الفائز بالذهبية الأخرى من محافظة شبوة.

تعمل "سبأ بييز" مع نحالين يمنيين محترفين وتجري فحوصات للعسل في مختبرات حديثة بألمانيا والولايات المتحدة، لضمان مستوى وجودة العسل.

وقال وليد الحريري، مؤسس شركة "سبأ بييز"، إن هذا الإنجاز سيعزز من سمعة العسل اليمني ويفتح سوقًا عالمية أكبر للنحالين اليمنيين.

وأضاف أن الشركة تساعد في نمو قطاع العسل اليمني الأصلي، وتحافظ على سلالات النحل المحلية وتعزز قطاع تربية النحل بشكل عام، مشيرًا إلى جهود النحالين والفريق في الشركة في الارتقاء بجودة العسل إلى مستوى متقدم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.