ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مسؤولة أممية تكشف عدد الموظفين الأمميين الذين تعتقلهم مليشيات الحوثي


كشفت مسؤولة اممية عن عدد الموظفين الأمميين الذين يقبعون في سجون مليشيات الحوثي من اعن شنت الجماعة حملة واعتقالات واسعة يونيو الماضي.

اقرأ أيضاً: بينهم نساء وأطفال.. الحوثيون يختطفون عشرات الموظفين الأمميين بصنعاء

قالت سامانثا باور م
ديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID (حكومية)، يوم الاثنين، إن جماعة الحوثي المسلحة تعتقل حوالي 130 من موظفي المنظمات الدولية والمحلية.

وقالت باور في تغريدات على منصة أكس (X): في أوائل يونيو/حزيران، شنت سلطات الحوثيين في اليمن سلسلة من حملات الاعتقالات على موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والإنسانية.

وأضافت أن جماعة الحوثي “اعتقلت عشرات الموظفين من 29 منظمة – ما زال حوالي 130 منهم في قبضة الحوثيين ولم يسمع عنهم أحد منذ ذلك الحين”.

ولاحقاً داهم الحوثيون مكتب “المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة” في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد ثلاثة أيام من توجيه المكتب بإغلاقه.

وأكدت مصادر إعلامية إن مليشيات الحوثي صادرت وثائق وممتلكات الأمم المتحدة داخل المجمع، كما صادرت معظم وحدات التخزين الإلكترونية والتي تتضمن معظم البيانات والمراسلات والوثائق للمفوضية.

وأضافت المصادر أن من بين المعتقلين 6 يعملون في مكتب المفوضية، و3 من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ، و2 من برنامج الغذاء العالمي، 2 من الصحة العالمية، و01 من مكتب المبعوث الأممي، وعشرات في منظمات أمريكية وألمانية وأوروبية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.