ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركزي الأرصاد اليمنية والبريطاني يحذران اليمنيين من أسبوع مناخي صعب
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في عدن، بالتعاون مع مركز الأرصاد البريطاني، نشرة جوية أسبوعية توقعت فيها هطول أمطار في اليمن خلال الأسبوع المقبل، مع درجات حرارة أعلى من المعدل المعتاد.

وأفادت النشرة بأن الأمطار ستتركز على المرتفعات الجنوبية والوسطى والشرقية، بما في ذلك محافظات عدن وأبين وشبوة والبيضاء، حيث قد تتسبب في تشكل السيول في بعض المناطق المنخفضة. كما حذرت من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة في المناطق الصحراوية والساحلية، مما يستدعي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

اقرأ أيضاً: تحذيرات عاجلة: أمطار رعدية وسيول تهدد 17 محافظة يمنية

وأكدت النشرة أن الظروف الجوية غير المستقرة التي شهدتها اليمن خلال شهر أغسطس ستستمر خلال الأسابيع المقبلة، مع احتمالية استمرار تساقط الأمطار على المناطق المرتفعة، مشيرة إلى أن تأثيرات الطقس قد تشمل اضطرابات في الأنشطة اليومية للسكان المحليين.

ودعت هيئة الأرصاد المواطنين إلى متابعة التحديثات الجوية باستمرار، وتجنب التواجد في المناطق المنخفضة ومجاري السيول للحفاظ على سلامتهم.

النشرة تأتي في إطار حرص الجهات المعنية على توعية المواطنين وتوفير المعلومات اللازمة لتجنب المخاطر المرتبطة بالطقس غير المستقر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.