ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

استعدوا لتجربة اتصال إنترنت غير مسبوقة.. اعلان جديد بخصوص خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"
أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات في العاصمة المؤقتة عدن عن قرب إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"، وبدء استقبال طلبات العملاء الراغبين في الحصول على توصيل كابلات الألياف الضوئية.

جاء ذلك في إعلانين للمؤسسة على حسابها في فيسبوك، نشرتهما الأربعاء والخميس على التوالي.

اقرأ ايضاً: "ستارلينك".. تنهي عقد من هيمنة الحوثيين على الانترنت في اليمن

في الإعل
ان الأول، قالت المؤسسة: "تعلن المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية - الإدارة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن عن بدء استقبال طلبات العملاء الراغبين في الحصول على خدمات توصيل كابلات الألياف الضوئية (Fiber)".

وأضافت: "يرجى من العملاء الكرام التوجه إلى الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات لتقديم طلباتهم. يتم استقبال الطلبات من خلال خدمة الجمهور بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة في المعلا، بجانب سنترال المعلا".

وفي الإعلان الثاني المعنون "قريباً"، جاء فيه: "تستعد المؤسسة العامة للاتصالات لإطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"، مضيفةً: "استعدوا لتجربة اتصال إنترنت غير مسبوقة تنقل عالمكم الرقمي إلى آفاق جديدة من خلال مراكز مبيعات بمختلف المحافظات وبأسعار منافسة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت الحكومة قد أعلنت مطلع أغسطس/ آب الجاري عن إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن، حيث سيتم تدشين الخدمة رسمياً في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأجرت الحكومة في وقت سابق مفاوضات مع شركة "ستارلينك"، التي يملكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لتزويد المناطق المحررة بخدمة الإنترنت الفضائي كأحد الحلول لكسر سيطرة جماعة الحوثي على قطاع الاتصالات.

وسبق لخدمة "ستارلينك" أن دخلت اليمن، حيث بيعت العديد من أجهزة الشركة في السوق السوداء، ما دفع القائم بأعمال وزير الاتصالات، واعد باذيب، إلى دعوة من لديهم أجهزة إلى سرعة تسجيلها لدى مؤسسة الاتصالات لتصبح قانونية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.