ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بيان.. قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة تدين اقتحام الحوثيين منزل الشيخ شاكر الهتاري في صنعاء


أصدرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة بيانًا شديد اللهجة أدانت فيه الجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية، وذلك باقتحام منزل الشيخ شاكر الهتاري، عضو مجلس الشورى والبرلماني السابق، يوم أمس في العاصمة صنعاء.

وأوضح البيان أن جماعة الحوثي المسلحة قامت بمداهمة منزل الشيخ الهتاري، وترويع الأطفال والنساء وطردهم من المنزل بالقوة، إضافة إلى الاستيلاء على المنزل ونهب ما فيه من أثاث وممتلكات.

اقرأ أيضاً: مليشيا الحوثي تقتحم منزل الشيخ "الهتاري" في صنعاء وتطرد اسرته الى الشارع (صور)

ووصفت السلطة المحلية بمحافظة ريمة هذا العمل بالجريمة البشعة التي تتنافى مع الأخلاق والقيم وعادات وتقاليد الشعب اليمني، مشيرة إلى أن مثل هذه الانتهاكات والجرائم أصبحت سلوكًا متكررًا للجماعة.

وأشار البيان إلى أن مداهمة منزل الشيخ الهتاري، الذي يعد من الشخصيات البارزة في المحافظة، والذي لعب دورًا مهمًا في دفع عجلة التنمية، يعتبر جريمة تضاف إلى سجل الانتهاكات المتزايد لجماعة الحوثي بحق الشعب اليمني.

وأكدت السلطة المحلية أن الجماعة ستُحاسب على هذه الجرائم وستنال العقاب الرادع طال الزمان أم قصر، حيث إن الحقوق لا تسقط بالتقادم.

ودعت قيادة السلطة المحلية في بيانها كافة القوى والمكونات السياسية والقبلية والمدنية إلى إدانة هذه الجريمة، وطالبت جماعة الحوثي الإرهابية بإخلاء المنزل وإعادة الأثاث والممتلكات المنهوبة إلى أصحابها.


نص البيان الأصلي:
بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة حول اقتحام جماعة الحوثي الإرهابية منزل الشيخ شاكر الهتاري

تدين قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة الجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية باقتحامها منزل الشيخ شاكر الهتاري عضو مجلس الشورى - يوم أمس بالعاصمة صنعاء.
إن اقتحام عناصر حوثية مدججة بالأسلحة لمنزل الشيخ الهتاري وترويع الأطفال والنساء وإخراجهم من المنزل بالقوة والاستيلاء على المنزل ونهب ما فيه من أثاث وممتلكات؛ جريمة بشعة منافية للأخلاق والقيم وعادات وتقاليد الشعب اليمني؛ لكن هذه الجماعة الإرهابية عُرفت بارتكاب الجرائم وانتهاك الأعراض ومصادرة الحقوق والممتلكات العامة والخاصة.

إن مداهمة منزل الشيخ شاكر الهتاري عضو مجلس الشورى والبرلماني السابق؛ وأول من حرك ودفع بعجلة التنمية في المحافظة - من قبل العصابات المليشاوية الحوثية، وطرد الأطفال والنساء واحتلال المنزل ومصادرة الممتلكات؛ جريمة تضاف لسِفْر جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني؛ سوف تحاسب عليها وتنال العقاب الرادع طال الزمان أم قصر فالحقوق لا تسقط بالتقادم.
إننا إذ ندين هذا العمل الإرهابي الجبان الذي أقدمت عليه العصابات المليشاوية لجماعة الحوثي الإرهابية؛ ندعو كافة القوى والمكونات السياسية والقبلية والمدنية لإدانة هذه الجريمة ونطالب جماعة الحوثي الإرهابية بإخلاء المنزل وإعادة الأثاث والممتلكات المنهوبة.

صادر عن قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة.
الإثنين 9 / 9 / 2024م.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.