ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بيان من رئاسة هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني

صرّح مصدر عسكري مسؤول في رئاسة هيئة الأركان العامة بأن ما يتداول على منصات التواصل الاجتماعي حول الخلاف بين رئيس لجنة ترتيب الجرحى وأحد جرحى القوات المسلحة هو مبالغة ومحاولة واضحة من بعض الأشخاص ذوي النفوس الضعيفة لتشويه صورة القوات المسلحة.

وأضاف المصدر أن رئاسة هيئة الأركان العامة قد كلفت لجنة بالتحقيق والتحري في الموضوع. وبناءً على التكليف، قامت اللجنة بزيارة ميدانية والالتقاء بالحاضرين ورفعت تقريرها إلى رئاسة هيئة الأركان، وتبين من خلاله أن ما حصل كان اختلافًا في وجهات النظر.

وبناءً على التقرير المقدم من لجنة التحري، قررت رئاسة هيئة الأركان ما يلي:

• تكليف مسؤولي الرعاية في المناطق العسكرية بإعادة النظر في اختيار ممثلي الجرحى.
• إيقاف لجنة ترتيب وضع الجرحى عن مهامها.

وأكد المصدر أن القيادة السياسية والعسكرية تولي اهتمامًا كبيرًا بترتيب أوضاع الجرحى وضمان حقوقهم المكفولة في النظام والقانون، مشيرًا إلى أن رئاسة الأركان تم إبلاغها بكل ما يلزم لمعالجة أوضاع الجرحى.

ودعا المصدر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والمصداقية عند التعامل مع مثل هذه القضايا، واستشعار أهمية المسؤولية في هذه اللحظة التي تتطلب وعيًا عاليًا وتكاتف الجهود لمواجهة المعركة الوطنية ضد أعداء الوطن والشعب.

كما حث على الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب نشر الشائعات المضللة التي تخدم العدو.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.