ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مرجعية قبائل حضرموت تصدر بياناً جديداً يتضمن شروطها لحل الأزمة (نص البيان)
أصدرت مرجعية قبائل حضرموت بياناً كشفت فيه عن مطالبها وشروطها لحل الأزمة الحالية في المحافظة، مؤكدة على أهمية تلبية حقوق أبناء حضرموت ومراعاة مصالحهم. جاء هذا البيان في ظل استمرار الأزمة في الساحة الحضرمية وتداعياتها التي تهدد استقرار المنطقة.

وأشار البيان إلى أن مرجعية قبائل حضرموت تتابع بقلق تطورات الأزمة، بعد أن كانت حضرموت نموذجاً في السلم في المناطق المحررة. وأكدت المرجعية على ضرورة أن يكون لأبناء حضرموت دور فاعل في أي تسوية سياسية تُطرح لحل الأزمة اليمنية، مشددة على احترام إرادة أبناء المحافظة.

اقرأ أيضاً: بيان.. مرجعية حضرموت ترفض دعوات الانتقالي للتظاهر في مدينة المكلا

وحدد البيان عدة مطالب رئيسية لضمان مشاركة حضرموت كطرف مستقل في أي تسوية سياسية قادمة، من أبرزها عدم تجاوز حضرموت كطرف مستقل في التسوية السياسية، مع التأكيد على أهمية حضور ممثليها في أي محادثات أو اتفاقيات تخص مستقبل اليمن.

وطالبت المرجعية بزيادة حصة حضرموت من مبيعات النفط إلى 50%، مشيرة إلى أن هذه النسبة ستسهم في تنمية البنية التحتية ودعم قطاعات التعليم والصحة والخدمات العامة في المحافظة.

وشدد البيان على الاستفادة من الغاز المُنتج محلياً بكامل كميته المخزنة لإنشاء محطة كهرباء، لتغطية العجز في المحافظة وتوفير طاقة كهربائية مستدامة لسكانها.

كما طالبت المرجعية بضرورة اعتماد نسبة لا تقل عن 20 ألف فرصة عمل لأبناء حضرموت في القطاعات المختلفة، سواء كانت عامة أو خاصة، وفق معايير صحيحة تشمل جميع أطياف المجتمع الحضري.

وخلصت مرجعية قبائل حضرموت في بيانها إلى أن تلبية هذه المطالب ستكون خطوة إيجابية نحو الاستقرار والتنمية في حضرموت، مؤكدة استعدادها للتعاون لتحقيق ما فيه خير المحافظة وأبنائها.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.