لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

للمرة الثانية.. إضراب شامل يشل أحد أكبر أسواق العاصمة صنعاء (بيان)
أعلنت النقابة العامة لتجارة الملابس والأقمشة والأحذية والأنشطة المرتبطة، في بيان رسمي، عن بدء إضراب شامل أسفر عن شلل تام في الحركة التجارية بسوق باب السلام، أكبر سوق جملة تجاري في العاصمة صنعاء.

ويأتي هذا الإضراب كخطوة احتجاجية على فرض مليشيا الحوثي لرسوم جمركية باهظة بلغت 100%، تحت ذريعة حماية الإنتاج المحلي، وهو ما اعتبره التجار استهدافًا مباشرًا لأرزاقهم وتعميقاً للأزمة الاقتصادية.



وبحسب البيان الذي حصل عليه "المصدر أونلاين"، دعت النقابة جميع تجار الجملة في السوق إلى الالتزام بالإضراب الذي انطلق اليوم الأحد، بعدما رفضت مليشيا الحوثي مقترح النقابة بتخفيف الأعباء المالية والجبايات التي فرضتها على التجار منذ بداية الشهر الجاري.

وكانت الحركة التجارية قد تعطلت في سوق باب السلام الأسبوع الماضي خلال إضراب استمر يومين، احتجاجًا على التعميم الحوثي رقم (15/33) الصادر عن وزير المالية في حكومة المليشيا، والذي فرض زيادات هائلة في الرسوم الجمركية والضريبية على الملابس المستوردة، مما فاقم من معاناة التجار وأدى إلى تصعيد الاحتجاجات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.