أبين تنتفض في وجه التواجد الاماراتي في المحافظات الجنوبية

شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، اليوم الإثنين، مظاهرة حاشدة طالبت برحيل القوات الإماراتية من مدينة عدن، وهددت بتصعيد الاحتجاجات ضد التواجد الإماراتي في البلاد والانتهاكات التي تمارس بحق أبناء المحافظات الجنوبية.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بانسحاب الإمارات من عدن ومن المناطق الأخرى التي تتمركز فيها، مثل أرخبيل سقطرى وشبوة وأجزاء من محافظة حضرموت.

ورددوا هتافات تندد بانتهاكات قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والفصائل التابعة له، مستنكرين حادثة اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني.

وأشار المحتجون إلى أن ممارسات الإمارات وفصائلها الموالية تذكرهم بالممارسات التي قام بها المستعمر البريطاني سابقًا، واصفين هذا التواجد بأنه استمرار لمظاهر الاستعمار.

اقرأ أيضاً: مليونية عشال الثالثة.. قبائل أبين تتوافد إلى زنجبار وتستعد للتصعيد

كما هدد المحتجون بثورة شعبية لدفع القوات الإماراتية للخروج، مؤكدين على ضرورة استلهام دروس الصمود والوحدة من ذكرى ثورة 14 أكتوبر، في مواجهة التحديات السياسية الراهنة التي تهدد استقلالية القرار اليمني.

وتأتي هذه المسيرة بالتزامن مع الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر، التي انطلقت عام 1963 ضد الاحتلال البريطاني، منهيةً أكثر من 128 عامًا من السيطرة البريطانية على أجزاء من اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية