جماعة الحوثي تعاود قطع خدمة الإنترنت عن مدينة الحديدة غربي اليمن

انقطعت خدمة الإنترنت الأرضي مجددا، عن مدينة الحديدة غربي اليمن، بعد نحو عشرين يوما فقط على عودته.

وأكد سكان محليون لـ "يني يمن"، أن خدمة الإنترنت الأرضي ADSL، انقطعت عن الحديدة، مساء الأربعاء، قبل أن تنقطع خدمة الإنترنت الجوال 3G عن شبكة يمن موبايل للهاتف النقال، مساء الخميس، ما ينذر بغياب الإنترنت عن المدينة التي تشهد مواجهات بين الحوثيين والقوات الحكومية.

ولم يعرف بعد إن كان الانقطاع نتيجة خلل فني، أم نتيجة قرار سياسي من الحوثيين.

وفي 18 مارس الفائت أعادت جماعة الحوثي خدمة الإنترنت الأرضي إلى مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، بعد نحو خمسة أشهر من الانقطاع بقرار مركزي من سلطات الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، ما دفع الآلاف من السكان لتسديد مبالغ مالية كبيرة من أجل تفعيل الانترنت، الذي لم يكمل عشرين يوما ليعود للانقطاع من جديد.

وفي يوليو من العام الماضي قام الحوثيون بخفض سرعة الإنترنت، بالإضافة إلى إيقاف خدمة الانترنت (3G) و(X1) عن شركات الاتصالات للهاتف المحمول، قبل أن تقوم بقطع الإنترنت بشكل كامل عن مدينة الحديدة وعدد من المديريات المجاورة مع وصول القوات الحكومية الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة في نوفمبر من العام الماضي.

وأدى انقطاع الإنترنت إلى إدخال مدينة الحديدة، التي تعاني من انقطاع الكهرباء أيضا، في عزلة جماعية عن العالم الخارجي، وتسبب غياب الانترنت بخسائر فادحة للشركات والمؤسسات التجارية لكن الكثير منها أستعان بخدمة الإنترنت الفضائي باهض الثمن وسط ملاحقة ومنع من الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.