الجامعة العربية تدعو للضغط على الحوثيين من أجل وقف إطلاق النار بشكل فوري
دعت الجامعة العربية، اليوم الإثنين، إلى ممارسة ضغوط دولية على مليشيات الحوثي وداعميها من أجل وقف إطلاق النار بشكل فوري، ووقف هجومها على محافظة مأرب التي تأوي قرابة مليوني نازح.
 
وحذر الأمين العام للجامعة ابو الغيط خلال لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث من حدوث أزمة إنسانية كبرى في اليمن جراء استمرار الهجمات الحوثية على مأرب واستهداف النازحين.
 
وأكد أبو الغيط أن الخطوة الأولى نحو أي تسوية سياسية تتمثل في تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في عموم البلاد، وبما يسمح بتخفيف الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني في كافة ربوع البلاد".
 
وذكر أبو الغيط أن العملية العسكرية التي يباشرها الحوثيون ضد مأرب حالياً قد تتسبب في أزمة إنسانية كبرى قد تطال مئات الآلاف من اليمنيين، خاصة مع وجود ما يقرب من مليون لاجئ بالفعل في المدينة.
 
 وطالب أمين عام جامعة الدول العربية بممارسة ضغوط دولية جادة على الحوثيين، والقوة الإقليمية التي تُساندهم، من أجل وقف إطلاق النار بشكل فوري وشامل.
 
وشدد على أن الجامعة العربية ترى أن الحفاظ على يمنٍ موحد ومستقل وذي سيادة كاملة على ترابه الوطني يُمثل المنطلق الأساسي لأي تسوية للنزاع العسكري القائم في هذا البلد العربي.
 
 وأعرب ابو الغيط عن رفضه أن يتحول اليمن كمنصة للهجمات على المملكة العربية السعودية أو أن يُصبح مصيره رهناً بأجندات إقليمية لا تُبالي بمصالح اليمن أو بمعاناة اليمنيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية