اقتحام اعتصام الهبة الحضرمية واعتقال قائدها الشيخ صالح بن حريز والعدالة القانونية تصدر بيان شديد اللهجة

أقدمت قوات أمنية تابعة للسلطات المحلية بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، على فض اعتصام جماهيري أقامته “الهبة الحضرمية”.

وقالت مصادر محلية إن قوات أمنية فرضت طوقًا أمنيًا على المخيم الموجود في منطقة الخيصة وبدأت باقتحامه.

وأكدت المصادر أن أطقمًا ومدرعات ترافقها سيارات إسعاف، تواجدت مع القوات الأمنية التي اقتحمت الاعتصام، مشيرةً إلى أن الاقتحام رافقه إطلاق نار كثيف من القوات الأمنية.

المصادر رجحت اعتقال قائد الهبة الحضرمية، الشيخ صالح بن حريز المُري فجر الأحد، والذي دعا للتظاهر والاعتصام مساء أمس السبت.

وكانت قيادة الهبة الحضرمية قد دعت إلى الاحتشاد والتظاهر، عصر السبت، ثم أعقبها بدء الاعتصام في منطقة الخيصة بمدينة المكلا.

ورفع المحتشدون شعارات تطالب بتنفيذ حقوق الهبة الحضرمية في أسرع وقت ممكن، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم وسيقفون معها ومع أي حقوق للشعب والمواطن، بعيدًا عن أي تسييس.

وكانت السلطات المحلية في حضرموت، قد حذرت أنصار الهبة الحضرمية من الاعتصام في الشوارع العامة ومدن المحافظة، وتوعدت المعتصمين بـ”رد مناسب”، وفق وصفها.

من جانبها دانت مؤسسة عدالة للتنمية القانونية باشد العبارات اقدام ما سمتهم بالقوات الموالية للواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت على اقتحام مخيم الاعتصام وتفريق المتظاهرين بالقوة العسكرية المفرطة تلت ذلك حملة اعتقالات واسعة شملت قيادات في الهبة الحضرمية ومناصريها.

وعبر المؤسسة في بيان لها اطلع عليه "يني يمن" عن اسفها الشديد لحملة الاعتقالات التي طالت المعتصمين كونها تشكل مؤشرا خطيرا يهدد النسيج الاجتماعي للمحافظة والحياة المدنية فيها.

وطالبت المؤسسة في بيانها بالإفراج عن جميع المعتقلين دون قيد او شرط محملة في ذات الوقت الجهات المعنية مسؤولية سلامتهم.

 

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية