ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بعد الهجوم على الحديدة.. هذا ما يحدث الان في العاصمة صنعاء (فيديو)
قالت مصادر محلية أن المئات من المواطنين، تدافعوا مساء اليوم السبت أمام محطات الوقود في العاصمة صنعاء ، وغيرها من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، خوفا من أزمة خانقة بعد تعرض خزانات النفط في الحديدة لضربات جوية تبناها الكيان الإسرائيلي .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لطوابير من السيارات وهي تقف امام محطة الوقود واحدهم يعلق على المقطع ساخراً بقوله :" ازمة بترول وغاز وانت مكّن ابوها بيانات يا عبودي والبترول والغاز ينعدم على الشعب" في إشارة الى بيانات عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة الإرهابية.



وأكدت المصادر ان العشرات من السيارات يتزاحمن الآن أمام محطات الوقود للحصول على الكميات المناسبة بعد تعرض خزانات النفط في الحديدة للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية بعد تبني المليشيا الحوثية لعملية عسكرية بطائرة انتحارية ايرانية استهدفت مبنى سكني في تل ابيب .

وأضافت المصادر ان مالكي السيارات يتخوفون من انعدام المواد البترولية أو شحتها في السوق وارتفاع أسعارها وخاصة من التجارب السابقة والتي كان يستغلها تجار السوق السوداء التابعين للحوثي .

وذكرت المصادر ان بعض المحطات البترولية باتت ترفع مبلغ يترواح بين 2 - 3 ألف ريال إضافية إلى السعر الرسمي والبالغ عشرة آلاف ريال .

وبحسب المصادر فإن القيادات الحوثية ألزمت مالكي المحطات بالاحتفاظ بنصف الكمية لصالحها وسط توقعات بيعها خلال الأيام القادمة باسعار مرتفعة والتي قد تصل إلى 30 الف ريال للجالون سعة 20 لتر بترول والتي من خلالها استطاع تجار السوق السوداء التابعين للحوثي، تحقيق الثراء الفاحش على حساب المواطنين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.