ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

غداً.. تركيا تسلم طلب انضمامها لقضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أن اللجنة القانونية لبرلمان بلاده ستقدم طلب انضمام أنقرة إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل لمحكمة العدل الدولية يوم غد الاربعاء 7 أغسطس/ آب الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع للحكومة في أنقرة، حيث أكد دعم تركيا الكامل لفلسطين ومساندتها للفلسطينيين رغم الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

أردوغان أدان الهجمات الإسرائيلية على غزة، مشيرًا إلى أن الجهود تبذل لإنهاء ما وصفه بـ"الهمجية" التي أودت بحياة 40 ألف شخص بريء في الأشهر العشرة الماضية. كما انتقد الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، لتبنيها مواقف داعمة لإسرائيل، ووصفها بأنها "أسرى لإسرائيل وحفنة من الصهاينة المتعصبين".

وفي سياق آخر، أشاد أردوغان بجهاز الاستخبارات التركي لدوره في عملية تبادل السجناء التي جرت بين 7 دول في أنقرة، معتبراً إياها نموذجاً للدبلوماسية التركية.

العملية شملت تبادل 26 سجينًا بين الولايات المتحدة وألمانيا وبولندا وسلوفينيا والنرويج وروسيا وبيلاروسيا، وتمت بدون مشاكل، مما عزز الدور المحوري والإنساني لتركيا.

وأكد أردوغان أن تركيا تواصل تحقيق نجاحات دبلوماسية مهمة، مستشهداً باتفاق إسطنبول لشحن الحبوب عبر البحر الأسود، والذي أسهم في إيصال 33 طن من الحبوب إلى الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن عملية تبادل السجناء الأخيرة في أنقرة كانت أكبر عملية من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية، ما يعكس المكانة الدبلوماسية المتقدمة لتركيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.