جراء هجوم إسرائيلي على سوريا.. مقتل أكاديمي يمني مع زوجته وأطفاله
قتل أكاديمي يمني مع جميع أفراد أسرته، جراء هجوم شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، مساء الثلاثاء.

ووفقا لعدة مصادر، من بينها مقربون من  الأكاديمي، فإن الدكتور شوقي حسين العودي، قتل مع وزوجته وبناته الثلاث، جراء استهداف الاحتلال أحد المباني السكنية في منطقة المزة بدمشق.

من جانبها قالت وكالة "سانا" السورية، إن "العدوان الإسرائيلي نفذ عند الساعة الثامنة والربع من مساء الثلاثاء"، حيث أطلق ثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً مبنى سكنياً وتجارياً في حي "المزة" المكتظ بالسكان.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن سقوط 18 مدنيًا، بينهم 7 قتلى و11 جريحًا.

والأكاديمي شوقي أستاذ دكتور في العلوم الصيدلانيّة، وهو من الكوادر اليمنية العلمية المتميزة، كان يدرس في الجامعة السورية الخاصة، وفقا للمصادر.

وينتمي الأكاديمي اليمني الى منطقة العود جنوب محافظة إب، وذكر في حائطه على "فيسبوك" أنه كان أستاذا مساعدا في كلية الطب البشري، بجامعة ذمار، قبل انتقاله الى سوريا.

ودرس الدكتور العودي الصيدلة السريرية في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، وحصل على درجة الدكتوراه في علم الأدوية والسموم من كلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

ونعى أطباء وطلاب ونشطاء الدكتور شوقي، بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي طيلة الساعات الأخيرة، مشيرين إلى دماثة أخلاقه وإسهاماته في مجال "النانو تكنولوجي" مع تكريس جل حياته لتعليم الأجيال والمشاركة في الأبحاث العلمية.

يُذكر أن الدكتور اليمني علي الحاج قُتل أيضاً يوم الجمعة الماضية مع والدته جراء قصف للاحتلال استهدف منزلهما في قرية الرفيد بمنطقة البقاع الغربي، في لبنان.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية