مأرب.. اتفاق لرفع التجمعات الاحتجاجية والعرادة يتحمل فوارق الزيادة السعرية


أعلنت السلطات المحلية في مأرب عن التوصل إلى اتفاق لرفع التجمعات الاحتجاجية في مديرية الوادي على قرار الزيادة السعرية.

وذكر موقع محافظة مأرب أن لقاء جمع المحافظ سلطان العرادة بعدد من أهالي مديرية الوادي، وجرى خلاله "التأكيد على إنفاذ القرار الخاص بالزيادة السعرية بدون تأجيل، والاتفاق على رفع التجمع تحت هذه الذريعة".

وبحسب الموقع، فإن "عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة سيتحمل الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد لمدة 10 أيام، لسد الذرائع، وحفاظا على المصلحة العامة".

ومنذ أيام، تشهد مدينة مأرب توترا بين قوات الجيش والأمن مع عناصر مسلحة موالية لقبليين أقاموا مطارح على خلفية رفع أسعار المشتقات النفطية.

كما وجّه اللواء سلطان العرادة، في اللقاء الذي حضره أيضا رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، "بتموين محطات مديرية مأرب الوادي بمخصصاتها من المحروقات".

وشدد العرادة على "ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على وحدة الصف، وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنيب المحافظة كافة الأعمال التي تخدم مليشيا الحوثي الإرهابية".

وينهي هذا الاتفاق توترا شهدته المحافظة منذ أيام، إثر منع مسلحين عبور قاطرات النفط من صافر الى المدينة، ما أدى الى اشتباكات بين الجيش ومسلحين أوقعت قتلى وجرحى.

ويوم أمس الأول، شُيع في مدينة مأرب جثامين 4 من ضباط القوات المسلحة، الذين قضوا بنيران عناصر مسلحة على الطريق الدولي في منطقة صافر.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أنه تم تشييع الجثامين إلى روضة الشهداء في مدينة مأرب؛ في موكب جنائزي تقدمه عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

وأشارت الوكالة إلى أن القتلى من قوات الجيش لقوا حتفهم بنيران من أسمتهم "عناصر تخريبية" على الطريق الدولي في منطقة صافر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية